السليمانية: اغلاق 100 محل واتلاف 200 طن من المواد منتهية الصلاحية خلال نصف عام

التنمية نيوز // ميس كاظم الدراجي

اعلنت السلطات المحلية في محافظة السليمانية باقليم كوردستان، الاحد، عن قيام لجانها المشتركة خلال جولاتها التفتيشية في النصف الاول من العام الحالي باتلاف اكثر من 200 طن من المواد منتهية الصلاحية واغلاق اكثر من 100 محل لمخالفتها للشروط والتعليمات.

وقامت اللجان المشتركة التي شكلتها قاممقامية السليمانية خلال المدة من مطلع كانون الثاني الماضي ولغاية الاول من تموز الحالي بجولات تفتيشية شملت 19883 محلا للعمل في المدينة تم خلالها مصادرة واتلاف اكثر من 200 طن من المواد منتهية الصلاحية واغلاق 100 محل بسبب مخالفتها للشروط والتعلميات الخاصة بعملها.

ومن اجل المحافظة على صحة وسلامة المواطنين وتنفيذ الشروط والتعليمات الخاصة بالعمل فان اللجان المشتركة في القائممقامية اكدت خلال جولاتها التفتيشية ان 1826 محلا لم تلتزم بشروط وتعليمات العمل وتم تنظيم وصولات المخالفة وتم اغلاق 100 محل بسبب كثرة مخالفاتها كما تمت احالة 12 محلا للمحاكم المختصة.

وبموجب الاحصاءات الخاصة باللجان المشتركة الخاصة بالاشهر الستة الاولى من العام الحالي فانه تمت مصادرة 234 طنا و358 كلغ من الاغذية والمواد منتهية الصلاحية والضارة بالصحة العامة واتلافها في منطقة تانجرو بمدينة السليمانية.

كما شملت الاحصاءات المعلنة مبالغ الغرامة المفروضة بموجب الخروقات المذكورة والبالغة 122 مليون دينار والتي ستذهب الى الايرادات العامة بموجب القوانين والتعليمات المعمول بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.