السلطة القضائية تعلن حالات الزواج والطلاق خلال حزيران الماضي

التنمية نيوز/ شمس سالم السوداني
أعلنت السلطة القضائية، الثلاثاء، عن تسجيل 20053 حالة زواج مقابل 4319 طلاقاً خلال شهر حزيران الماضي في محاكم الأحوال الشخصية بعموم البلاد، فيما أوضح أن أعلى نسبة طلاق سجلتها استئناف الكرخ بواقع 967 طلاقاً.

وقال المتحدث باسم السلطة القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان اطلعت عليه، التنمية نيوز، إن “محاكم الأحوال الشخصية في جميع أنحاء البلاد سجلت 20053 حالة زواج في شهر حزيران الماضي”، لافتاً إلى أن “عدد حالات الطلاق وصل إلى 4319 خلال المدة ذاتها”.
وأضاف بيرقدار، أن “المحاكم التابعة لرئاسة استئناف بغداد الرصافة احتلت المرتبة الأولى بعدد حالات الزواج مسجلة 3269 زواجاً، تليها استئناف بغداد الكرخ بواقع 3074 حالة زواج، فيما حلت استئناف البصرة ثالثة بواقع 2224 زواجاً”.

وأوضح، أن “أعلى نسبة طلاق سجلتها استئناف الكرخ بواقع 967 طلاقاً، تليها استئناف الرصافة بمعدل 791، فاستئناف البصرة بـ533 حالة طلاق خلال حزيران”، مبينا أن “محافظة المثنى حافظت على العدد الأدنى في نسب الزواج والطلاق هي حيث سجلت الشهر الماضي 586 زواجا مقابل 51 طلاقاً”.

وكانت السلطة القضائية، أعلنت عن تسجيل أكثر من أربعة آلاف حالة طلاق خلال شهر أيار الماضي، مبينة أن محاكم استئناف الكرخ سجلت أعلى نسبة طلاق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.