الخيكاني يبحث مع الحكومة المحلية سبل التعاون المشترك والمشاريع التي تنفذها الوزارة في المحافظة

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
بحث وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني مع محافظ الديوانية عمار المدني واعضاء الحكومة المحلية سبل تعزيز التعاون المشترك والمشاريع الانية والمستقبلية التي تنفذها الوزارة في المحافظة, جاء ذلك خلال زيارة السيد الوزير الى محافظة الديوانية لافتتاح عدد من المشاريع الجديدة ووضع حجر الاساس لمجمع عفك السكني.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي مشترك عقده في مبنى المحافظة اطلعت عليه وكالة التنمية نيوز إننا ” نولي محافظة الديوانية اهتماماً خاصاً كونها من المحافظات محدودة الدخل وتفتقر الى الموارد الخاصة كالبترودولار وغيرها, مبيناً ان الازمة المالية الحالية التي يمر بها البلد اثرت بنحو مباشر على خطط الوزارة كبقية الوزارات وجمدت عدداً من المشاريع لكن ذلك لم يثنيها عن السعي لمواصلة مشاريعها خاصة بعد تعهد وزارة المالية مؤخراً بمنح الوزارة 25% من الموازنة الاستثمارية المخصصة لها وهو مايساهم في استئناف العمل بهذه المشاريع”.

واضاف الوزير ان ” محافظة الديوانية تعاني من نقص كبير في عدد الوحدات السكنية اللازمة لحل ازمة السكن ولذلك دأبت الوزارة على تنفيذ العديد من مشاريع المجمعات السكنية واخرى بطريقة الاستثمار كما ساهم صندوق الاسكان بعد تسهيل الاجراءات المتبعة فيه بشمول عدد أكبر من المواطنين بالقروض الميسرة لبناء وحدات سكنية”.

واكد الخيكاني أن ” اللقاء مع الحكومة المحلية بحث تخصيص أراض جديدة لبناء مجمعات سكنية واطئة الكلفة ضمن ستراتيجية التخفيف من الفقر ومنها الاتفاق على تنفيذ 2000 وحدة سكنية وبذلك ستكون الوزارة في صدارة الوزارات العاملة على تخفيف نسبة الفقر في الديوانية”.

وفيما يخص جانب الطرق والجسور اشارالوزير الى ” اهمية الديوانية جغرافيا كونها حلقة الوصل الرابطة بين العديد من المحافظات والوزارة ماضية في تنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بانشاء طرق جديدة وصيانة الطرق القديمة منها كما تم افتتاح 3 مشاريع جديدة خلال زيارتنا الى المحافظة “.

من جانبه وصف محافظ الديوانية زيارة الوزير بالموفقة والبناءة خاصة بعد توجيهه الى فروع ودوائر الوزارة في المحافظة بالتعاون التام مع الحكومة المحلية تمهيداً لنقل الصلاحيات من الوزارات الى المحافظات.

كما اشاد المحافظ بدور الوزارة الكبير وعبر دوائرها وشركاتها في تطوير المحافظة وتأهيل بناها التحتية لما تمتلكه من خبرات وملاكات اثبتت نجاحاً واسعا انعكس عبر مشاريع عديدة انجزت على ارض الواقع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.