الخزاعي: البارزاني لم يجب على أسئلة تقرير سقوط الموصل

التنميـــــــــــة نيــــــــــوز / بغـــــــــــــــداد
كشف عضو لجنة سقوط الموصل النائب عامر الخزاعي، الاربعاء، أن رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني لم يجب على اسئلة تقرير اللجنة، فيما أشار الى صدور “ورقتين” من البارزاني ووزير داخلية الاقليم كريم سنجاري تدعوان البيشمركة لعدم قتال عناصر “داعش”.
وقال الخزاعي في حديثه لبرنامج “غير متوقع” الذي تبثه “السومرية الفضائية”، تابعته التنمية نيوز إن “رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني لم يجب على اسئلة تقرير لجنة سقوط الموصل بيد تنظيم داعش الإرهابي، واكتفى بالقول إن المالكي رفض ان تساعد البيشمركة في تحرير الموصل”، مبيناً أن “مدير مكتب البارزاني هو من وقع على الاسئلة التي ارسلت الى البارزاني”.
وأضاف الخزاعي، وهو قيادي في ائتلاف دولة القانون، أن “هناك ورقتين صدرتا من رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، ووزير الداخلية كريم سنجاري تدعوان البيشمركة الى عدم قتال مسلحي (الدولة الاسلامية) بالنص إلا اذا تعرضوا لهم”.
وكان الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي انتقد امس الثلاثاء، عدم ورود اسم البارزاني في تقرير اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق بسقوط الموصل، متهماً البيشمركة بـ”الاستيلاء” على آليات وأسلحة الجيش العراقي.
يذكر أن مجلس النواب صوت في (17 آب 2015)، على إحالة ملف سقوط الموصل إلى القضاء دون قراءته، وقد وضع التقرير المالكي على “رأس المتهمين” بسقوط المدينة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.