الخدمات النيابية : جهات داخلية وخارجية تقف وراء تعطيل الصناعة الوطنية

التنميـــــة نيوز/ بغــــداد
اتهمت لجنة الإعمار والخدمات النيابية جهات داخلية وخارجية تقف وراء تعطيل الصناعة الوطنية في البلاد .
وقالت عضو اللجنة عهود الفضلي في حديث لها اليوم ، ” هناك جهات سياسية داخلية وخارجية مستفيدة تسعى لعرقلة تطوير الصناعة الوطنية ” .
وبينت ان ” الصناعات الوطنية تحتاج الى جهود كبيرة ولا توجد خطة للنهوض بها ، مضيفة ان الصناعة الوطنية بحاجة الى توفير جميع المتطلبات كالطاقة الكهربائية والجانب التسويقي ” .
وشدت على ضرورة تفعيل دعوات المرجعية الدينية بتطوير المنتوج المحلي ، وعدم الاعتماد على مصدر واحد ، والعمل على بناء اقتصاد قوي وفاعل .
وكان ممثل المرجعية الدينية العليا السيد احمد الصافي قد ذكر في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت بالصحن الحسيني الشريف في وقت سابق ان ” هناك عقولا عراقية مبدعة وفي مجالات شتى ، وخصوصا في الوسط العملي بالجامعات والمعاهد ومراكز البحوث ، وان هذه الاوساط تزخر بالكثير من العلماء الذين يمكن الاستفادة منهم في حل جملة من المشاكل الاقتصادية والمالية والعسكرية وغيرها ، ومن المهم اشراك هؤلاء الاساتذة في حل هذه المشاكل كمشكلة شحة المياه التي تهدد البلد ، وكذلك بعض المشاكل الاقتصادية والنقدية ، كما دعا السيد الصافي البرلمان الى ” اعداد موازنة العام المقبل وفق رؤية اقتصادية واضحة ، مع الاخذ بنظر الاعتبار حجم الواردات وتقليل التفقات ”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.