الحنظل يدعو الى تمثيل منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في حكومة التكنوقراط

دعا رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل ,الى تمثيل منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في حكومة التكنوقراط المنوي تشكيلها بشكل يتناسب مع حجمهما ودورهما المؤثرفي المجتمع .
وعبرالحنظل في بيان اليوم السبت عن خشيته من محاولات تهميش هذين القطاعين المهمين ,من خلال وضع العراقيل امام مشاركتهما الفاعلة في ادارة الدولة والمجتمع ,وحرمانهما من حقهما الطبيعي في المساهمة في صنع القرار.
ونبه الحنظل الى تاثيرات الصراعات والمزايدات المحتدمة الان, للاستحواذ على المقاعد الوزارية تحت غطاء التكنوقراط, في ابعاد القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومنعه من اخذ دوره كقطاع رديف لمؤسسات الدولة وداعم لجهودها.
مشددا على ان عددا لاباس به من العاملين في هذين القطاعين يمتلكون تجارب عملية ومؤهلات اكاديمية علمية تؤهلهم لحمل صفة /التكنوقراط/ باستحقاق تام.
ورأى الحنظل ضرورة ايلاء هذه القضية الاهتمام الذي تستحقه باعتبارها تمثل واجبا وطنيا لانقاذ الاقتصاد العراقي مما آل اليه, ولكي تتظافرالجهود مع الحكومة القادمة لمعالجة حالة التدهورالمالي الذي بات يهدد الدولة والمجتمع .
يشار الى ان لجنة عليا برئاسة رئيس معهد التقدم للسياسات الانمائية مهدي الحافظ, وعضوية خبراء ومستشارين واساتذة جامعيين ,تعكف الان على اختيار مرشحين تكنوقراط لشغل المقاعد الوزارية في اطار التغييرالوزاري المرتقب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.