الجنسية العامة تنفي وجود علم اقليم كردستان في البطاقة الموحدة وتوضح شعاراتها

أوضحت مديرية الجنسية العامة، إن البطاقة الوطنية الموحدة، تحمل “علم العراق وخارطته والشعار الجمهوري” فقط، بعد انباء تضمنها صورة لعلم اقليم كردستان.
وقال مدير الجنسية العامة اللواء مهدي نعمة الوائلي، في بيان تلقت وكالة التنمية نيوز ، نسخة منه إن “البطاقة الوطنية الموحدة تحمل مواصفات عالية الدقة”، موضحا “إنها تحتوي وجهين وتحمل علم العراق وخارطته وشعار الجمهورية فقط لا غير”.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي رافق الإعلان عن انطلاق البطاقة الموحدة بحضور عدد من الوزراء والنواب، عُرضت البطاقة أمام أكثر من عشرين وسيلة إعلام مرئية، فضلا عن وسائل الإعلام الأخرى.
وأشار الوائلي إلى إن “البطاقة تحتوي على خيط الأمان الثلاثي الإبعاد يحمل رموز الدولة العراقية، وهي خارطة العراق وعلمه والشعار الجمهوري”، لافتا “انه يضم اللغتين اللتين اقرهما الدستور وهما العربية والكردية”.
ودعا وسائل الإعلام إلى “مساندة المشروع وعدم الترويج لصور تحمل بطاقات مفبركة تحاول خلط الأوراق وعارية عن الصحة”.
من جانبه أكد العميد نشأت الخفاجي، مدير مشروع البطاقة الوطنية، بحسب البيان “عدم صحة نموذج البطاقة الموحدة التي نشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي”.
وكانت بعض وسائل الاعلام تداولت صوراً قالت انها نموذج للبطاقة الوطنية الموحدة تحمل علم اقليم كردستان الى جانب العلم العراقي.
يشار الى ان وزارة الداخلية أطلقت السبت الماضي، بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، مشروع البطاقة الوطنية الموحدة التي ستكون بديلا عن المستمسكات الرسمية الأربعة [هوية الأحوال الجنسية وشهادة الجنسية وبطاقة السكن والبطاقة التموينية] في ترويج معاملات المواطنين كما انها تهدف الى التقليل من الفساد الإداري والمالي فضلا عن ميزاتها الأمنية.
وانهى مجلس النواب في جلسته أمس الثلاثاء، القراءة الاولى لمشروع قانون البطاقة الوطنية الموحدة والذي يضم 47 مادة، فيما اكد رئيس المجلس سليم الجبوري، على “ضرورة مراقبة آليات تنفيذ مشروع البطاقة الوطنية الموحدة لإبعاده عن الشبهات”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.