الجعفري يتسلم أوراق اعتماد سفيرة السويد الجديدة لدى العراق

التنميـــــــــــة نيــــــــــوز / بغـــــــــــــــداد
أعلن المكتب الإعلامي لوزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الأحد، أن الأخير تسلم أوراق اعتماد سفيرة السويد الجديدة لدى العراق أنكا مولين هليغرين، مشيراً الى أنه أبدى استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم لإنجاح مهمة البعثة الدبلوماسية في إطار تعزيز العلاقات الثنائـية بين البلدين.
وقال المكتب الإعلامي للجعفري في بيان له اليوم، إن “الجعفري تسلم أوراق اعتماد سفيرة السويد الجديدة لدى العراق أنكا مولين هليغرين وتمنى لها النجاح والتوفيق في مهام عملها الدبلوماسي في بغداد”، مشيراً الى أنه “أبدى استعداد وزارة الخارجية لتقديم كل الدعم لإنجاح مهمة البعثة الدبلوماسية في إطار تعزيز العلاقات الثنائـية بين العراق والسويد”.
وأضاف المكتب “كما جرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتعزيز آفاق التعاون وتفعيل الاتفاقـيات المشتركة بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، والتأكيد على أهميـة الاستفادة من الخبرات والتجارب في المجالات كافة، واستمرار دعم العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية، وتقديم المساعدات الإنسانية”.
ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديداً محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم “داعش”، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.