الجعفري للسفير الايطالي: العراق يواصل انفتاحه ولن ينسى السفراء الذين عملوا فيه

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الخميس، أن العراق يُواصِل انفتاحه على دول العالم المُختلِفة، مشيرا الى انه لن تنسى السفراء الذين عملوا فيه، فيما اشار السفير الايطالي مارسيمو ماروتي، الى أنَّ بلاده مُستمِرّة بدعم العراق، وتدريب القوات الأمنية.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت التنمية نيوز، نسخة منه، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل في مكتبه اليوم سفير إيطاليا في العراق مارسيمو ماروتي بمُناسَبة انتهاء مهامِّ عمله”، مشيرا إلى أن “الجانبان استعرضا تطور العلاقات العراقيّة الإيطاليّة، والتأكيد على ضرورة تعزيز آفاق التعاون المُشترَك بين البلدين في المجالات المُتعدِّدة”.
وأضاف الجعفري بحسب البيان أن “العراق لن ينسى جميع السفراء والدبلوماسيين الذي عملوا فيه ووقفوا إلى جانبه حفظاً للصداقة بين البلدان”، مبينا أن الأمر يعود للتنوع والتعايش المجتمعي الذي يعيشه العراقيين”.

واكد الجعفري أن “العراق يُواصِل انفتاحه على دول العالم المُختلِفة، لتكثيف الجُهُود الدوليّة في مُواجَهة الخطر المُشترَك المُتمثِل بعصابات داعش الإرهابيّة، وتفعيل المصالح المُشترَكة، والاستفادة من خبراتها”.

من جانبه أشاد السفير الإيطاليّ مارسيمو ماروتي “بالتجربة العراقيّة، والجُهُود التي يبذلها الشعب العراقيّ، والقادة الوطنيّون في حفظ وحدة العراق، ومُحارَبة الإرهاب”، مؤكدا أن “بلاده مُستمِرّة بدعم العراق، وتدريب القوات العراقيّة، ومُساندته في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة”.

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل، أمس الأربعاء (20 أيار 2015 )، السفير التركي في بغداد فاروق قايماقجي، واكد خلال اللقاء حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع جميع دول العالم، فيما شدد السفير التركي في بغداد فاروق قايماقجي على ضرورة الموافقة على فتح القنصلية التركية في البصرة وكركوك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.