الجبوري يدعو إلى وضع آليات مناسبة لتنفيذ الخطة الوطنية وتقديم الأفضل للمرأة العراقية

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ,اليوم الأحد أن, العراق أصبح البلد الأول في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا في أعداد الإستراتيجية الخاصة بتطبيق القرار 1325 حول المرأة والأمن والسلام.
ونقل بيان لمكتب الجبوري تلقت وكالةالتنمية نيوز نسخة منه عن الجبوري قوله خلال ترأسه اجتماعا للجنة إعداد الخطة الوطنية لتنفيذ القرار ” أننا سنركز على إيجاد آليات وتنفيذ الخطة في ظل التحديات التي يتعرض لها العراق والمتمثلة بقلة الموارد المالية وازدياد الانتهاكات والتهجير القسري وقتل النساء”, داعيا “الحكومة والمجتمع الدولي للمساهمة الفاعلة في تنفيذ الخطة الوطنية وحماية ودعم النساء “.
وجدد رئيس البرلمان” سعيه لتقوية فريق العمل وحث مجلس النواب لمتابعة ومراقبة تنفيذ الخطة من قبل الجهات الحكومية المعنية, وتقديم الأفضل للمرأة العراقية في كل المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية”, مشيرا إلى” سعيه في أن تكون المرأة العراقية صانعة للقرار على المستوى الوطني والدولي.
وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد دعا في وقت سابق كتلة المواطن في مجلس النواب العراقي وجميع المعنيين إلى تبني مبادرة {عراقيات } وجعلها من الأولويات للنهوض بواقع المرأة العراقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.