الجبوري يؤكد أهمية تحقيق المصالحة الوطنية وتخطي المرحلة الراهنة

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، على ضرورة توحيد الجهود لدحر تنظيم “داعش”، وفيما حذر من أن البلاد تمر بمنعطف خطير يتطلب من الجميع دعم الحكومة، لفت الى أهمية تحقيق مصالحة وطنية شاملة لتخطي المرحلة الراهنة.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت التنمية نيوز نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي”، مبينا أن “اللقاء ناقش تطورات الأوضاع السياسية والتداعيات الأمنية في الانبار”.

وأكد الجبوري، بحسب البيان، “على ضرورة توحيد كافة الجهود لدحر تنظيم داعش الإرهابي”، مشددا على “أهمية مشاركة الجميع في هذه الحرب”.

وأضاف، أن “البلاد تمر بمنعطف خطير يتطلب من الجميع دعم الحكومة”، لافتا الى “أهمية تحقيق مصالحة وطنية شاملة تفضي الى عبور المرحلة الراهنة”.

واتفق الجانبان ، بحسب البيان، على “أهمية أن تأخذ العشائر دورها في تحرير المحافظات المغتصبة من قبل تنظيم داعش الإرهابي، وتوفير السلاح والدعم اللوجستي اللازم لذلك”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد في وقت سابق، أن سرعة دحر تنظيم “داعش” مرهونة بمدى التعاون الدولي مع العراق، فيما أوضح أن المرحلة المقبلة تعد انطلاقة حقيقية لمشروع أوسع للمصالحة الشاملة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.