الجبوري: عدد شهداء الصحافة العراقية هو الاكبر مقارنة بدول العالم

التنمية نيـــــــــــوز / بغـــــــــــــــــداد
اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، السبت، ان البرلمان وضع ضمن اولويته تشريع القوانين التي تكفل حرية الصحافة والنشر، فيما أشار الى أن عدد “شهداء” الصحافة العراقية هو الاكبر مقارنة بدول العالم.
وقال الجبوري في كلمة له اثناء احتفالية بمرور 146 عاماً على إصدار اول صحيفة عراقية ، إن “الدولة ملزمة بإبداء اقصى قدر من الحرص على توفير مستلزمات العمل الحر لوسائل الاعلام وسن تشريعات لضمان سلامة الصحفيين وحريتهم”.
واضاف أن “البرلمان أنهى السنة التشريعية الاولى بإقرار قانون شبكة الاعلام العراقي”، مبيناً ان “مجلس النواب كان حريصاً ان يكون القانون متضمنا الاستقلالية والمهنية والموضوعية”.
وتابع الجبوري ان “البرلمان وضع ضمن اولويته خلال السنة التشريعية الثانية تشريع القوانين التي تكفل حرية الصحافة والنشر وفي مقدمتها قانون هيئة الاعلام والاتصالات وقانون حق الحصول على المعلومات وتداولها”.
واكد الجبوري ان “عدد شهداء الصحافة العراقية الذي يزي عددهم على 400 شهيد هو اكبر عدد يسجل بقائمة شهداء الصحافة مقارنة بدول العالم”.
يذكر أن نقابة الصحفيين العراقيين بدأت، في (15 حزيران 2015)، احتفالاتها بمناسبة عيد الصحافة العراقية بحضور شخصيات اعلامية دولية، فيما اكدت النقابة ان هذه الاحتفالية ستستمر حتى الـ30 من الشهر الحالي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.