التغيير الكردية تؤكد ضرورة إقامة نظام برلماني في كردستان

التنمية نيوز/شمس سالم السوداني
أكدت حركة التغيير الكردية، الثلاثاء، ضرورة إقامة نظام برلماني في إقليم كردستان، فيما شددت على أهمية تحديد سلطات رئيس الإقليم.

وقال مسؤول العلاقات السياسية لحركة التغيير محمد توفيق رحيم خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده في السليمانية مع المتحدث الرسمي للإتحاد الوطني الكردستاني عماد أحمد “نحن مع النظام البرلماني”، مؤكدا على ضرورة تحديد سلطات رئيس إقليم كردستان”.
من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم الإتحاد الوطني الكردستاني عماد أحمد، “إصرار حزبه على موقفه في إقامة نظام برلماني في إقليم كردستان”.

وبشأن الهجمات التركية على المناطق الحدودية طالب رحيم بوقف الهجمات التركية”، لافتا الى “عدم القبول بأي حجج لتبرير القصف التركي على إقليم كردستان”.

يذكر أن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني طالب، اليوم الثلاثاء (28 تموز 2015)، بتمديد ولاية البارزاني لعامين آخرين فيما أكد تأييده للنظام البرلماني في الإقليم وتوزيع السلطات بين المؤسسات الدستورية.

وكانت كل من حركة التغيير الكردية والإتحاد الوطني الكردستاني والإتحاد الإسلامي الكردستاني والجماعة الإسلامية أعلنوا تأييدهم لإقامة نظام برلماني في إقليم كردستان وقدموا أربعة مشاريع بخصوص تعديل قانون رئاسة الإقليم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.