التعليم تحدد آليات نقل الطلبة العراقيين الدارسين في اليمن وقبولهم في الجامعات

التنمية نيــــــــــــوز/ بغــــــــــــــــــــــــداد
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، عن وضع آليات وطرق لمعالجة حالات الطلبة العراقيين الدارسين في اليمن ونقلهم وقبولهم في الجامعات العراقية.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر جبر العبودي في بيان تلقت التنمية نيوز نسخة منه، إن “الوزارة وضعت آليات لمعالجة حالات الطلبة الدارسين في الجامعات اليمنية تضمن نقلهم للدراسة المناظرة في الكليات والمعاهد الحكومية”، مشيرا إلى أنها “اشترطت حصولهم على معدلات في الإعدادية تؤهلهم للقبول في الكلية أو المعهد”.
وبين العبودي أن “آليات المعالجة تضمنت نقل الطلبة في المراحل فوق الأولى إلى الدراسة المناظرة في الكليات الأهلية بشرط أن يكونوا حاصلين على الحد الأدنى للمعدل في الدراسة الإعدادية بواقع 85% للطلبة الدارسين في كليتي طب الأسنان والصيدلة، و80% للمجموعة الهندسية، و60% لكليات العلوم والاختصاصات العلمية والإنسانية”.
وتابع أن “الشروط استثنت الطلبة من العمر وسنة التخرج”، لافتا الى أن “الموعد النهائي لتسلم الطلبات لغاية الثلاثين من تشرين الأول المقبل”.
وتشهد اليمن اوضاعا امنية متدهورة بعد اعلان التحالف الدولي الذي تقوده السعودية انطلاق عمليات عاصفة الحزم من اجل اعادة الرئيس عبد ربه الى الحكم وانهاء سيطرة الحوثيين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.