التحالف الوطني يدعو للتحقيق الفوري في احداث الطوز ويرفض المساس بوحدة ابناء الشعب

{بغداد : التنمية نيوز/ رائد البياتي } دعا التحالف الوطني اليوم الاحد، الى التحقيق الفوري في احداث قضاء طوزخرماتو، رافضا المساس بوحدة ابناء الشعب، مؤكدا اهمية تغليب لغة العقل، واعتماد منهج الحوار الوطنيِّ.
وذكر بيان للتحالف تلقت وكالة {التنمية نيوز} نسخة منه اليوم انه ” في ظلِّ تطوُّرات الأحداث المُؤسِفة التي شهدها قضاء طوزخرماتو الآمنة يُؤكـِّد التحالف الوطنيُّ العراقيُّ على أهمّـيّة تغليب لغة العقل، واعتماد منهج الحوار الوطنيِّ؛ لتطويق الأحداث الجارية في القضاء بعيداً عن التصعيد، والتوتر”.
وتابع إنّ”َ معركتنا ضدّ عصابات داعش الإرهابيِّة لابُدَّ أن تدفعنا إلى مزيد من الوحدة، ورصِّ الصفِّ مُتجاوزين العصبيّات القوميّة، والطائفيّة.. فالمعركة معركة الوطن، ولابُدَّ أن يكون جُنودها كلَّ أبناء الوطن”.
وقال إنّ”َ أيَّ مُحاوَلة لإشعال الفتنة، واستهداف الآمنين في هذا القضاء تخدم أهداف تنظيم داعش الإرهابيِّ ومشروعه”.
وختم البيان “إننا وفي الوقت الذي ندعو فيه إلى تحقيق فوريٍّ، وعاجل في هذه الأحداث، وتقديم المُتسبِّبين بها إلى القضاء نـُؤكـِّد حرصنا على عدم السماح لمثل هذه الأفعال المُدانة بالمساس بوحدة أبناء شعبنا في معركتهم ضدَّ الإرهاب مُؤكـِّدين في الوقت ذاته على ضرورة حفظ أرواح المدنيِّين في القضاء، ومُمتلكاتهم، إضافة إلى المُمتلكات العامّة”.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وصف امس السبت الاوضاع في طوز خورماتو بـ{الفتنة} بين العرب والكرد والتركمان ، مؤكدا ان خلية الازمة وصلت القضاء مضيفا ان “البعض يدفع من اجل كسب الاصوات و نعمل من اجل حقن الدماء وان تتوجه البنادق الى داعش”
وكانت المرجعية الدينية العليا قد ابدت اسفها على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة “للمصادمات التي وقعت في طوزخورماتو بما لامبرر لها ” ، معربة عن املها بان ” يضع العقلاء من الطرفين حدا لها وان يوجه الجميع اسلحتهم للعدو المشترك وهم الارهابيون الدواعش”.انتهى

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.