التجارة: 242 مليون دينار غرامات المطاحن المخالفة في اذار

التنمية نيوز /شمس سالم السوداني
أعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب التابعة إلى وزارة التجارة، عن فرض اكثر من 242 مليون دينار كغرامات على المطاحن المخالفة خلال شهر اذار الماضي.
ونقل بيان للوزارة، تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه، عن مدير عام الشركة طه ياسين عباس، القول إن “تكثيف الفرق الرقابية لجولاتها التفتيشية على المطاحن والوكلاء التي تكاد تكون يومية لمتابعة تنفيذ خطة الوزارة المتعلقة بإنتاج وتجهيز مادة الطحين حيث يتم سحب نماذج من الحبوب والطحين المنتج لفحصه مختبرياً”.
وبين ان “تلك الجولات أسفرت عن رصد 19 مخالفة نوعية وغير نوعية للمطاحن في بغداد خلال الأيام القليلة الماضية في كل من مطاحن {الخنساء, الشرقي, الفجر, ناصر حمدان, الهادي, الشرق, النصر, حطين, الزهاء, العماد}، فضلاً عن تأشير 91 مخالفة للوكلاء من خلال 341 زيارة جرى فيها سحب 241 نموذج وتأشير 15 مخالفة للناقلين فضلاً عن تحقيق 448 زيارة للمخابز والأفران تم خلالها رصد 132 مخالفة”.
وأشار إلى “اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المطاحن المخالفة والناقلين حيث تم تغريم عدد من المطاحن في عموم البلاد استناداً الى الشروط الجزائية المنصوص عليها في بنود عقد إنتاج الطحين”، مبينا ان “إجمالي الغرامات المفروضة على المطاحن خلال شهر آذار بلغت242 مليونا، و598 الفا، و392دينار في عموم العراق”.
واكد عباس ان “تلك الإجراءات تأتي حرصاً من إدارة الشركة على توفير أفضل الخدمات للمواطن العراقي والارتقاء بنوعية الطحين المنتج والمجهز ضمن مفردات البطاقة التموينية”.
وتابع ان “الشركة تعمل على تجهيز المواطنين بمادة الطحين بتسلسل زمني متواصل ولم تؤشر اي انقطاع او تأخير في التجهيز بما فيها تجهيز المناطق المحررة من العصابات الإرهابية والعوائل النازحة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.