التجارة: سنوزع 25 الف دينار كمبالغ تعويضية عن مفردات التموينية

التنميـــــة نيوز/ لهيب سامي
اعلنت وزارة التجارة، الاثنين، انها ستوزع 25 الف دينار لكل فرد كمبالغ تعويضية لمواد التموينية التي لم يتم استلامها اثناء العام الماضي 2014، مؤكدة ان هذه المبالغ موجودة في البنوك وستوزع في العشرة ايام المقبلة.
وقال وزير التجارة ملاس محمد في حديث لـــــه، ان “الوزارة شكلت لجنة مالية تعمل عليها الشركة العامة لتجارة الحبوب والشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ودائرة التخطيط والمتابعة من اجل تثبيت المبالغ التعويضية للمواد الغذائية”، مبينا ان “المبالغ تم تثبيتها على اساس عدد النفوس وعدد الاشهر التي لم يتم توزيعها، فضلا عن أسعار المواد وحصة الفرد الواحد” .
وأضاف محمد ان “اللجنة حددت المبالغ التعويضية للاشهر الاربعة الاخيرة من العام الماضي من مواد التموينية التي لم توزع بـ 25 الف دينار”، مؤكدا ان “هذه المبالغ موجودة في البنوك وستوزع خلال العشرة ايام المقبلة”.
وكانت وزارة التجارة قد وزعت في تشرين الثاني 2014 مبالغ تعويضية بمقدار 17 الف دينار لكل فرد عن المواد التي لم يتم استلامها من بداية شهر كانون الثاني ولغاية شهر نهاية اب من العام الماضي 2014.
وتقدر كميات مفردات البطاقة التموينية الواجب توفرها سنوياً تتوزع بواقع أربع ملايين و400 ألف طن من الحنطة ونحو مليون طن رز و800 الف طن من السكر و500 ألف طن من مادة حليب الأطفال و600 ألف طن من مادة زيت الطعام.
وقلصت الوزارة في 2010، مفردات البطاقة إلى خمس مواد أساسية هي مادة الطحين، والرز، والسكر، والزيت، وحليب الأطفال، وأكدت أن باقي مفردات البطاقة التموينية التي يمكن شراؤها من الأسواق المحلية كالبقوليات والشاي ومسحوق الغسيل وحليب الكبار سيتم إلغاؤها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.