التجارة تتهم حكومات محلية والأمن الوطني بتأخير استلام شحنات الحنطة الكندية المستوردة

التنميـــــــــــة نيــــــــــوز / بغــــــــــــداد
اتهمت وزارة التجارة، الخميس، بعض الحكومات المحلية وجهاز الأمن الوطني بتأخير استلام شحنات الحنطة الكندية المستوردة، مؤكدةً أنها ستلجأ لاستخدام حقها القانوني لحماية اجراءاتها وعملها.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم ان “بعض الحكومات المحلية وجهاز الأمن الوطني يؤخرون استلام شحنات الحنطة الكندية الموردة لحساب البطاقة التموينية وفق إخبارات كيدية تخص سلامة تلك الشحنات”.
وأضافت الوزارة أن “إجراءاتها بخصوص الفحوصات المختبرية للشحنات التي تخص نوعية المواد الغذائية ومن ضمنها الحنطة المستوردة تجري وفق السياقات القانونية المتبعة في آلياتها التعاقدية من الفحوصات التي قامت بها مختبرات وزارة التجارة والصحة والتخطيط من الشركات العالمية التي تتعامل معها في فحص المواد الغذائية الداخلة للعراق”.
ودعت الوزارة مجالس المحافظات والحكومات المحلية وجهاز الأمني الوطني، الى “توخي الدقة والحذر في التعامل مع مفردات البطاقة التموينية والتأكد من الإخبارات التي تصلها قبل إتخاذها لإجراءاتها في التعامل مع مثل هذه الإخبارات”، مشددة على انها ستقوم بـ”إستخدام حقها القانوني لحماية إجراءاتها وعملها، ومنع الضرر الكبير الذي يلحق بالمال العام جراء تأخر المواد في الموانئ الجنوبية كونه يحمل الوزارة أموالاً طائلة نتيجة ذلك”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.