البيئة: دوائر البلدية تتقاعس بإزالة تجاوزات الجزر العشوائي

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
اتهمت وزارة البيئة، الجمعة، الدوائر البلدية بالتقاعس عن تنفيذ واجبها بإزالة تجاوزات حالات الجزر العشوائي، فيما أكدت رفضها طمر أي مواد ملوثة أو مشعة في مدينة الناصرية.

وقال وزير البيئة قتيبة الجبوري في بيان تلقت التنمية نيوز نسخة منه، إن “دوائر البيئة في بغداد والمحافظات تشخص تجاوزات كثير من حالات الجزر العشوائي”، مؤكدا أن “أغلب الدوائر البلدية تتقاعس عن تنفيذ واجبها بإزالة ومحاسبة المتجاوزين”.
يذكر أن العديد من مناطق بغداد والمحافظات تشهد قيام قصابين بذبح المواشي والأغنام في العراء وبيعها بشكل عشوائي، الأمر الذي يتسبب بانتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة ويوفر بيئة مناسبة لانتشار الأوبئة والأمراض، فضلا عن احتمال تلوث اللحوم وتسببها بأمراض خطيرة لمستهلكيها.

وفي شأن آخر نقل البيان عن الوكيل الفني لوزارة البيئة جاسم الفلاحي، قوله، إن “الوزارة ترفض طمر أي مواد ملوثة أو مشعة في مدينة الناصرية أو أي مدينة عراقية ويجب معالجتها بطرق علمية معتمدة عالميا”.

وكان مجلس محافظة ذي قار صوت، في (2 تموز 2015)، بالأغلبية على رفض مقترح وزارتي البيئة والعلوم والتكنولوجيا باستخدام جزء من أراضي المحافظة كموقع لطمر النفايات الملوثة بالإشعاع لجميع محافظات البلاد، معتبرا أن مقترح القرار يمثل تهديدا على سكان المحافظة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.