البارزاني يدعو البيشمركة لعدم التأثر بـ”الصراع الحزبي” ويؤكد: هناك من يسعى لانقسام الإقليم

التنمية نيوز /شمس سالم السوداني
دعا رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، السبت، قوات البيشمركة إلى الدفاع عن الإقليم بوعي وعدم التأثر بـ”الصراع الحزبي”، فيما أشار إلى أن هناك من يثير الدعوات لانقسام كردستان إلى إدارتين.

وقال البارزاني في بيان تلقت التنمية نيوز، عقب انتهاء اجتماعه مع قيادات البيشمركة أثناء جولته بمناطق غرب الموصل وبعيشقة وسد الموصل، وتلقت التنمية نيوز نسخة منه، إن “على قوات البيشمركة تنفيذ واجبها في الدفاع عن كردستان بوعي ولا يجوز أن يؤثر الصراع الحزبي عليها”، لافتاً إلى أنه “مهما كانت المنافسة السياسية بين الأطراف فإن قرار الشعب هو الحسم في النهاية”.

وأضاف أن “هناك من يثير الدعوات لانقسام الإقليم إلى إدارتين”، معتبراً أنه “لا يجوز حتى التخيل بمثل هذه الأفكار كون تضحيات شعبنا لم تكن تهدف لتقسيم كردستان”.

وأعرب البارزاني عن استغرابه من “إثارة قضية تقسيم الإقليم إلى إدارتين في وقت سنحت الفرصة للكرد للانطلاق نحو الانتصار باتجاه القمة”، مشيراً إلى أن “الشعب الكردستاني هو من سيرد على هؤلاء الأشخاص”.

وتابع البارزاني، أنه “لا يجوز ممارسة الغدر بحق شعبنا”، منوهاً في ذات الوقت إلى أنه “بين الاستقلال والتبعية فلن نختار التبعية”.

يذكر أن إقليم كردستان يشهد جدلا سياسيا وشعبيا بشأن قانون رئاسة الإقليم وكتابة دستوره، فضلاً عن المشكلات العالقة بين بغداد وأربيل حول اتفاقية النفط الأخيرة بين الجانبين، بحسب مراقبين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.