الانواء الجوية [تبشر] بموجة حر تبدأ غدا

بشرت الهيئة العامة للانواء الجوية اليوم الاربعاء بقدوم موجة من الحر يوم غد وارتفاع درجات الحرارة الى معدل 50 مْ .
وذكر تقرير للهيئة تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه ان “طقس يوم غد الخميس سيكون صحوا ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية في حين ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق، ودرجة الحرارة الصغرى 30 مْ والعظمى 50 مْ .
واضاف انه ” لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية يوم الجمعة المقبل عن اليوم السابق عدا ارتفاع قليل في درجات الحرارة في المنطقة الشمالية.
وبين ان “طقس يوم السبت المقبل في المناطق كافة سيكون صحوا مع بعض من قطع الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما تكون مقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق .
وعن طقس يوم الاحد المقبل فانه لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية عن اليوم السابق .
وكانت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي توقعت ان تضرب العراق بدءاً من اليوم موجة حر شديدة وتمتد الى الاسبوع المقبل.
وقالت مديرة قسم التنبؤ الجوي في الهيئة ساجدة علي حسن في بيان تلقت [أين] نسخة منه امس ، ان “من المتوقع ان يتعمق تأثير المنخفض الحراري الموسوي الذي يؤثر على العراق ابتداءً من اليوم والذي سيؤدي الى ارتفاع آخر على درجات الحرارة في كافة مناطق البلاد وتستمر بالارتفاع حتى تصل أعلى قيم لها يوم الاحد 2/8/2015 لتسجيل درجات حرارة عظمى تصل الى 50 مْ وأكثر في أغلب المحافظات الوسطى والجنوبية من ضمنها العاصمة بغداد، مضيفة ان “من المتوقع ان تستمر هذه الموجة حتى نهاية الاسبوع المقبل كما يكون هناك ارتفاع محسوس بنسبة الرطوبة مما يؤدي الى ظهور غيوم في اماكن متعددة”.
وكان العراق قد تعرض في الايام القليلة الماضية الى موجة حر مشابهة دفعت الحكومة الى تعطيل الدوام الرسمي بسبب ارتفاع درجات الحرارة.انتهى

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.