الانواء الجوية: امطار وعواصف رعدية وغبار خلال الايام المقبلة

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
توقعت هيئة الانواء الجوية، الاربعاء، أن تشهد البلاد خلال اليام المقبلة امطارا مصحوبة بعواصف رعدية وغبار، مشيرة الى ان درجات الحرارة ستبقى مرتفعة.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقت التنمية نيوز نسخة منه إن “المنطقتين الشمالية والوسطى ستتاثران يوم غد الخميس بامتداد بمنخفض جوي قادم من البحر المتوسط ليكون الطقس فيهما صحوا يتحول تدريجيا الى غائم جزئي واحيانا غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحو مع بعض القطع من الغيوم وغبار خفيف بسبب تاثرها بالمنخفض الحراري الموسوي” .

واضافت الهيئة ان “الحالة الجوية ليوم الجمعة سوف لن يطرأ عليها تغيير عن الحالة الجوية ليوم الخميس”، مشيرة الى ان” الحالة الجوية ستسمر ايضا ليومي السبت والاحد دون تغيير بسبب استمرار تاثر المنطقتان الشمالية والوسطة بمتداد المنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط وتاثر المنطقة الجنوبية بالمنخفض الحراري الموسمي” .

واشارت االهيئة ان “درجات الحرارة ستبقى مرتفعة لتصل درجات الحرارة العظمى الى 40 درجة مئوية والصغرى 28 درجة مئوية”.

وتعرضت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الأخرى، امس الثلاثاء، (26 ايار 2015) لهبوب عاصفة ترابية أدت الى تضائل الرؤيا، فيما أصيب عدد من مرضى الربو باختناقات نقلوا على اثرها للمستشفى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.