الأعرجي يبحث مع السفير الإيطالي بالعراق توسيع آفاق التعاون بين البلدين

التنميـــــة نيوز/ بغـــــداد

بحث نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، السبت، مع السفير الإيطالي لدى العراق توسيع آفاق التعاون بين البلدين، فيما شدد على أهمية توطيد العلاقات مع إيطاليا وتوسيع أُطر الاستثمار في كافة القطاعات.

وقال المكتب الإعلامي للاعرجي في بيان صحافي تابعته التنمية نيوز، إن “نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي استقبل، بمكتبه الرسمي في بغداد، السفير الإيطالي لدى العراق ماسيمو ماروتي بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق”، موضحا أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بإدامة هذه العلاقة بما يحقق مصالح وتطلعات الشعبين الصديقين”.

وأكد الأعرجي على “أهمية توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية والعلمية والتجارية مع إيطاليا وتوسيع أُطر الاستثمار في كافة القطاعات بما يُسهم في نمو الفرص الاستثمارية”، مشدداً أن “الظروف مواتية لتطوير تلك العلاقات والتقدم بخطوات مهمة على طريق توسيعها فالعراق يولي اهتماما كبيرا للتعاون المشترك بما يخدم المصالح العليا للبلدين”.

من جهته، أبدى السفير ماروتي، حسب البيان، “استعداد بلاده لتقديم مختلف أنواع الدعم والمساعدة للعراق وفي شتى المجالات”، مؤكداً أن “هناك رغبة قوية بتعزيز العلاقات مع العراق وتشجيع الشركات الإيطالية لتنفيذ مشاريعها الاستثمارية والمُساهمة بإعادة إعمار البنى التحتية في العراق”.

يشار الى أن ايطاليا تعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في العراق وتسعى الى الدخول في السوق الاستثمارية بالعراق، فضلا عن بعثاتها التنقيبية في جنوب العراق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.