الأعرجي : دخول محطة الحيدرية الغازية الى الخدمة خلال عشرة أيام

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
اعلن نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي دخول محطة الحيدرية الغازية الى الخدمة خلال فترة لا تتجاوز العشرة أيام .
وذكر بيان لمكتب الاعرجي تلقت التنمية نيوز اليوم نسخة منه ، ان ” نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي زار محافظة النجف الاشرف ، وبحث مع رئيس وأعضاء مجلس المُحافظة الواقع الأمني والخدمي ، وأهم المعوقات التي تقف عائقاً أمام توفير الطاقة الكهربائية بشكل مُنتظم ” .
واضاف البيان ان ” الاعرجي زار ايضا جامعة الكوفة وإلتقى رئيسها و عمداء الكلية فيها ، واطلع على سير العملية التدريسية والإمتحانية ، مؤكداً ضرورة الاهتمام بشؤون الطلبة في الظرف الراهن ” .
واشار الى أن محافظة النجف الأشرف محط أنظار العالم ، ومحطة لزائري العتبات المقدسة من مختلف البلدان ، لذا لا بُدَّ أن تحظى بالخصوصية ، مع أن الأزمة المالية والحرب على داعش قد استنزفت الكثير من الأموال .
وأضاف ان الأزمة الحقيقية في المحافظة هي أزمة تزويدها بالطاقة الكهربائية ، وقلة ساعات التشغيل المخصصة للمحافظة ، بالإضافة إلى بعض المشاكل في قطاعات الصحة والتربية .
و تابع ” حتى نكون أمام حلول حقيقية وواقعية وعاجلة ، قمنا بدعوة أعضاء الحكومة المحلية للمجيء إلى بغداد بهدف اختصار الطرق و التحرر من الروتين ، والجلوس مع الوزراء ذوي الشأن والإختصاص ؛ لنصل إلى حلول تعود بالمنفعة على سكان المحافظة .
وأعلن نائب رئيس الوزراء خلال زيارته محطة الحيدرية الغازية ، جاهزية المحطة للعمل ، مبينا ان وزارة الكهرباء قد تعاقدت لتجهيزها بالوقود اللازم ، وستدخل حيز الخدمة خلال فترة لا تتجاوز العشرة أيام ، وستكون الحصة الأوفر منها لمحافظة النجف الأشرف

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.