افتتاح التسجيل لحج العامين المقبلين

افتتحت الهيئة العليا للحج والعمرة جميع مكاتبها ومنافذها في بغداد والمحافظات صباح اليوم، للحصول على بطاقة التقديم لحج عامي 2017-2018، كما فعلت استمارة التسجيل في موقعها الالكتروني.
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان اليوم، تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه، ان “الهيئة فتحت جميع مكاتبها ومنافذها في بغداد والمحافظات للحصول على بطاقة التقديم للحج وفعلت استمارة التسجيل في الموقع الالكتروني للهيئة منذ صباح اليوم، حيث اصبح متاحا للمواطن التسجيل اعتبارا من اليوم ولمدة 30 يوما”.
واشار الكناني الى ان “التقديم على الحج يكون الكترونيا عبر الاستمارة الموجودة في الموقع الرسمي للهيئة www.hajj.gov.iq من خلال ادخال رقم البطاقة، ثم ملئ حقولها واتمام التسجيل”.
واوضح انه “يمكن للمتقدم على قرعة الحج التحقق من وجود اسمه في قاعدة بيانات المسجلين، عبر ادخال رقم الاستمارة الذي يحصل عليه بعد اتمام التسجيل على القرعة في الرابط الموجود اسفل استمارة التسجيل”.
وجدد المتحدث باسم هيئة الحج تأكيده ، “للمواطنين الذين يرومون التسجيل على قرعة الحج بضرورة مراجعة المنافذ المعتمدة من قبل الهيئة حصرا ، والالتزام بشراء البطاقة البالغ سعرها 25 الف دينار, وعدم الانجرار وراء الاشخاص ضعاف النفوس الذين يحاولون ابتزاز المواطنين والحصول على مبالغ اضافية منهم, مشددا على ان الهيئة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق كل من يحاول النصب او الاحتيال عليهم”.
يذكر ان هيئة الحج والعمرة اعلنت في وقت سابق عن فتح باب التقديم على الحج لموسمي 2017 – 2018 اعتبارا من اليوم الاثنين ولمدة 30 يوما ولجميع المحافظات، مبينة ان اعتماد حصص المحافظات سيتم على ضوء الاحصاء السكاني التقديري المعتمد من قبل وزارة التخطيط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.