اجتماع لنواب ووزراء اتحاد القوى في منزل الجبوري اليوم لبحث اقرار القوانين المهمة في جلسات البرلمان المقبلة

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
اعلن النائب عن اتحاد القوى محمد الكربولي ان اقرار قانوني الحرس الوطني والعفو العام من اولويات الاتحاد خلال السنة التشريعية الثانية لمجلس النواب ، مشيرا الى اجتماع لنواب ووزراء اتحاد القوى في منزل الجبوري مساء اليوم لبحث انضاج اقرار القوانين المهمة في جلسات البرلمان المقبلة.
واكد الكربولي في بيان تلقت التنمية نيوز نسخة منه اليوم ، ان ” اتحاده يرى ضرورة اقرار قانون الحرس الوطني ؛ لتكريم جهود المقاتلين والمتطوعين من ابناء الحشد والعشائر المقاتلة ، وضمان حقوقهم ” .
وشدد على ” ضرورة تعامل جميع الكتل السياسية بإيجابية مع مشروع قانون العفو العام بعيدا عن المزايدات السياسية والاعلامية ، والسعي الى رسم الفرحة على وجوه العراقيين من النساء والاطفال ، وتسهيل اطلاق سراح معتقليهم تزامنا مع عيد الفطر المبارك .
واشار الى ان ” اجتماع نواب و وزراء اتحاد القوى في منزل سليم الجبوري مساء اليوم ، سيناقش ما تم انجازه من وثيقة الاتفاق السياسي والتحديات المستقبلية ، وانضاج واقرار القوانين المهمة في جلسات البرلمان القادمة وعلى رأسها قوانين الحرس الوطني ، العفو العام ، الاحزاب السياسية ، المحكمة الاتحادية والغاء قانون المساءلة والعدالة وغيرها من القوانين المهمة .
وحث النائب الكربولي جميع القوى السياسية على ” جعل السنة التشريعية الثانية اكثر انتاجا من سابقتها ، والتعاون بانضاج وتشريع القوانين المهمة المنظمة لحياة المواطنين وبناء الدولة المدنية” .
ويستأنف البرلمان العراقي ، اعمال جلسته الاولى يوم غد الاربعاء بعد انتهاء العطلة التشريعية الثانية له، ومن المقرر ان تشهد الجلسة التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للسير على الطرق لعام 1968 والاتفاق الاوربي المكمل لها لسنة 2006. {لجنة الخدمات والاعمار, لجنة العلاقات الخارجية}.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.