اتفاق الماني تركي حول ايقاف تدفق اللاجئين

اسراء التميمي _ التنمية نيوز
ثنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على جهود تركيا في توفير إقامة ورعاية نحو مليوني لاجئ سوري، واتفقت مع الرئيس التركي أردوغان في تكثيف التعاون لمواجهة أزمة اللجوء، وأنه لابد من حل سياسي عاجل للنزاع السوري.
وأجرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان على خلفية الزيادة المستمرة لتدفق اللاجئين.
وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، أمس الأربعاء (16 أيلول 2015)، في العاصمة الألمانية برلين إنه تم الاتفاق على تكثيف التعاون في التصدي لأزمة اللجوء، مشيرا إلى أنه تم التركيز خلال المكالمة على الأهمية الخاصة لمكافحة عمليات التهريب.
ونقل زايبرت عن ميركل إشادتها “بالإنجازات التركية الكبيرة في توفير إقامة ورعاية لنحو مليوني لاجئ سوري حاليا” هناك.
وأوضح المتحدث باسم ميركل أن كلا الزعيمين اتفقا على أن هناك حاجة لمساع قوية وتضامنية من المجتمع الدولي لتخفيف حدة الأزمة.
وبالنظر إلى الوضع في سورية، أوضح زايبرت أن ميركل وأردوغان اتفقا على أنه لابد من أن يكون هناك حل سياسي للنزاع بشكل عاجل وتكثيف المساعي لتحقيق ذلك.
وعلى جانب آخر أشار زايبرت إلى أن المستشارة الألمانية أدانت هجمات حزب العمال الكردستاني المحظور ودعت للتناسبية في الإجراء الذي يتم اتخاذه ضد الجماعات الإرهابية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.