أمجد راضي : تجربتي مع الرائد كانت ناجحة ويونس محمود لم يسلب حقي في الوطني

عامر العنبكي/ معرض الكرة العراقية المصور
اكد اللاعب الدولي ولاعب نادي القوة الجوية امجد راضي، ان منتخبنا الوطني قادر على التأهل الى نهائيات كأس العالم بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر فيها والازمة المالية في البلاد بصورة عامة.
وقال المنظم حديثاً الى القوة الجوية بأنه استفاد من التجربة الاحترافية مع الرائد السعودي وانه يعتبرها تجربة ناجحة، رافضا في الوقت نفسه الاعتراف بأن يونس محمود سلب حقه في المنتخب ،مؤكدا بأن الامر طبيعي ويحصل في كل العالم (الافضل يلعب) ، أسئلة كثيرة لم يبخل لاعب القوة الجوية في الإجابة عليها في حوار سجلنا من خلاله هذه السطور الممتعة مع هداف الدوري العراقي سابقاً امجد راضي.

ماهو طموحك حالياً ؟؟
بكل تأكيد كل لاعب يتمنى ان يمثل بلاده في المنتخب الوطني ويكون لاعب اساسي ويقدم اداء رائع يرضي بيه الشارع الرياضي والمتابعين وبالنسبة للنادي اكيد اي لاعب يتمنى الاحتراف واكتساب خبرة من الاحتكاك مع اللاعبين المحترفين.
أمجد راضي المنتخب وامجد راضي النادي هل هناك شخصيتين؟؟
لا والله هو الشخص نفسه ولكن الامر يتعلق بالتوفيق هنالك الكثير من اللاعبين الذين يكتب لهم التوفيق مع النادي و لا يوفقون بالمنتخب او العكس ولكن أتمنى من الله أن يوفقني لكي اعود للمنتخب و اقدم كل ما لدي لخدمة المنتخب الوطني وهو شرف لكل لاعب.
هل يونس سلب حقك في الوطني ؟؟
لا اعتقد بأن الكابتن يونس سلب حقي وهذا أمر طبيعي يحصل في المنتخبات حيث يفضل المدربين لاعب على لاعب واعتبره امر طبيعي ولاشك بأن الكابتن يونس لاعب كبير وله تاريخه واسمه وأكن له كل الاحترام والتقدير.
تجربة الاحتراف في السعودية هل كانت ناحجة وما سبب اختلاف الموسم الاول عن الثاني ؟؟
تجربتي في الاحتراف اعتبرها تجربة ناجحة والحمد لله و لا اعتقد بأنها كانت فاشلة حيث قدمت موسم اول جميل مع الرائد و بشهادة جميع المحللين والمتابعين، ولكن الموسم الثاني كانت فيه بعض المشاكل وسوء الفهم مع الكادر التدريبي لنادي الرائد لذلك قررت ان اترك الفريق.
ولكن هذا الموسم مع الرائد لم تقدم اي مردود وقلت ان المترجم هو السبب ماعلاقة المترجم بالموضوع ؟؟
الموسم الحالي حصلت فيه الكثير من الامور المشاكل ومن ضمنها المترجم الذي كان ينقل الكلام الى المدرب “بترجمة” غير صحيحة بالرغم من انه يعمل منذ مدة طويلة في النادي ولا اعلم سبب هذا العمل الذي قام به ولم يكن المترجم هو السبب الوحيد حتى تعامل المدرب معي لم يكن جيداً .
اذا كانت تجربتك ناجحة فهل ستعود الى الدوري السعودي مجدداً في حال تلقيت عرضا منه ؟؟
اعتبر التجربة كانت ناجحة وبدليل الموسم الاول كنت احد ابرز اللاعبين في دوري عبد اللطيف جميل والحمد لله على كل حال وعودتي للدوري السعودي صعبة جداً لان الحياة في السعودية صعبة وصعب جداً التأقلم، ولكن بالنسبة للأحتراف في الدول الاخرى مثل الامارات فهو بالتأكيد طموح كل لاعب .
هناك مشاكل مع حسن الطير (محترف الرائد السابق) !! اسبابها ؟؟
لاتوجد مشاكل مع اللاعب شخصياً فهو لاعب قديم في النادي ولكن عندما يأتي لاعب جديد يسرق منه الاضواء سوف يشعر بالانزعاج بكل تأكيد، فمثلاً مرة كان خلافه على ركلة الجزاء وتركتها له ومواضيع كثيرة لا اعتبرها بالمهمة و اتمنى له التوفيق وهذه الامور تحدث في أي نادي وطبيعية.
ما رأيك بأدارة نادي القوة الجوية الحالية واللاعبين و اي لاعب تحب اللعب معه ؟؟
الادارة جيدة وتحاول تقديم الافضل للصقور وعلاقتي مع اللاعبين علاقة جيدة جداً وهناك الكثير من اللاعبين الذي ارغب باللعب معهم ولكن اكثر اللاعبين اشعر بالارتياح معهم هم حمادي احمد و لؤي صلاح وانا لست غريباً على الفريق انا ابن النادي وخدمت النادي 7 سنوات وسأحاول تقديم كل ما بوسعي مع زملائي اللاعبين.
هل ستستطيع اللعب للقوة الجوية ؟؟
لقد حصلت على الاستغناء من الرائد ولكن النادي تأخر بأرسال كتاب الاستغناء وهنا كانت المشكلة ولكن الملف الآن بيد الفيفا وبنسبة 70% استطيع اللعب ان شاء الله في النصف الثاني (الحالي) من الدوري العراقي وكاس الاتحاد الاسيوي.
كيف ترى حظوظ الفوة الجوية في كأس الاتحاد الاسيوي وماذا عن نفط الوسط؟؟
ارى ان القوة الجوية هو الاوفر حظا بالفوز بكاس الاتحاد الاسيوي هذا العام بسبب عدم وجود فريق كويتي بالمسابقة (مبتسما) ولانه يمتلك اسماء لها تاريخ كبير وتقدم عطاءاً مميزاً، اما نفط الوسط فهو فريق شاب جيد قادر على الوصول الى النهائيات ولديهم اسماء كبيرة مثل نور صبري وصالح سدير ومصطفى كريم واتمنى لهم التوفيق وتمثيل العراق خير تمثيل في المحافل الاسيوية.
هل تتوقع تأهل المنتخب الوطني الى نهائيات كأس العالم؟؟
نعم اتوقع المنتخب قادر على التأهل لكأس العالم ولكن انت تعلم بأن ظروف البلد قاسية ومؤثرة جداً وهي احد العوامل التي ساهمت في الاداء المتدني في المنتخب مؤخراً ويجب على الجمهور دعم اللاعبين لكي يقدموا الاداء الذي يطمح له الجمهور نفسه.
كيف ترى واقع حال الكرة العراقية في ظل الاتحاد الحالي؟
بصراحة اتوقع بأن الاتحاد الحالي هو اتحاد جيد ولكن الظروف الأقتصادية للبلاد اثرت بشكل كبير على كل شيء سواء على الاتحاد او على وزارة الشباب وحتى اللجنة الاولمبية .
مارأيك بمدرب المنتخب الحالي “يحيى علوان”؟؟
المدرب “يحيى علوان” مدرب كبير وله تاريخ كبير مع جميع المنتخبات الوطنية والاندية واراه مدرباً مثالياً للمنتخب الوطني حالياً
“هل تعتقد بأن السيد راضي شنيشل ظلمك بعدم استدعائك في كاس اسيا الاخيرة ؟؟
المدرب راضي شنيشل له الفضل الكبير على امجد راضي وعدم استدعائه لي امر يعود اليه وتعلم بأني انتقلت من اربيل للرائد بهذه الفترة ولم اكن بكامل لياقتي ولا اعتبره ظلمني في وقتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.