أرسنال بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي برباعية في أستون فيلا

قدم أرسنال واحدة من أجمل مبارياته في الموسم الحالي، ونجح في الحفاظ على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعدما تغلب على أستون فيلا بأربعة أهداف مقابل لا شيء في المواجهة التي أقيمت السبت على ملعب ” ويمبلي” التاريخي.

أحرز رباعية “الجانرز”، ثيو والكوت، أليكسيس سانشيز، بير ميرتسياكر و أوليفر جيرو في الدقائق ” 40، 50 ، 62، 90″ ، ليفوز الفريق اللندني بالكأس للمرة الثانية على التوالي، واللقب الـ12 في تاريخه في هذه المسابقة.

بدأ أرسنال المباراة بقوته الضاربة معتمدًا على طريقة 4-2-3-1، معتمدًا على والكوت في الأمام وخلفه الثلاثي، سانشيز، أوزيل ورامسي، أما أستون فيلا لعب بخطة متوازنة 4-3-3، معتمدًا على جريليش، بينتيكي و انزوجبيا في الأمام، وخلفهم كليفرلي، ويستورد، وديلف.

المباراة جاءت حذرة من الفريقين في الدقائق الأولى التي أصبحت بمثابة جس النبض، قبل أن يسيطر “الجانرز” شيئًا فشيئًا على معركة وسط الملعب في ظل تراجع كبير من أستون فيلا.

شكل خط وسط أرسنال خطورة كبيرة عن طريق تمريرات أوزيل، وتحركات كازورلا، وانطلاقات والكوت وسانشيز، في حين لجأ أستون فيلا إلى المتردات عن طريق بينتيكي الذي شكل خطورة كبيرة في الدقيقة 13 لولا براعة تشيزني.

واصل أرسنال ضغته الهجومي، وكاد أن يحرز الهدف الأول من رأسية رائعة من جانب كوتشيلني إلا أن شاي جيفين حارس فيلا قفز ببراعة وأنقذها في الدقيقة 16.

أرسنال استمر في ضغته الهجومي الكاسح، هذه المرة عن طريق رامسي الذي سدد كرة عالية أمام مرمى أستون فيلا لتمر بسلام على أستون فيلا في الدقيقة 20، قبل أن تضيع فرصة أخرى أمام أقدام والكوت في الدقيقة 25.

عاب أرسنال عدم الأرتداد السريع والتحويل الهجومي المباغت عند افتكاك الكرة في منطقة دفاعة، وهو ما يعطي الفرصة الكاملة للاعبي أستون فيلا لإعادة التمركز، إلا أن الجانرز تدارك الموقف وخاصة بعد هدفه الأول الذي أحرزه المتألق والكوت في الدقيقة 40 حيث سدد كرة من مرة واحدة من تمريرة سانشيز، لتصبح النتيجة تقدم أرسنال 1-0.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لم تختلف كثيرًا، حيث واصل الفريق اللندني ضغته الهجومي، لكن بدون أهداف لتنتهي الفترة الأولى بخسارة أستون فيلا بهدف نظيف.

دخل أرسنال بقوة أكبر في الشوط الثاني ولم يمر سوى خمس دقائق، حتى أطلق سانشيز واحدًا من أجمل أهداف الموسم من تسديدة قوية بعيدة المدى في الدقيقة 50 لم يستطع شاي جيفين حارس فيلا التعامل معها، لتصبح النتيجة هدفين نظيفين.

أرسل أوزيل كرة سحرية بينية من وسط الملعب إلى والكوت إلا أن الأخير فشل في إيداع الكرة في الشباك في الدقيقة 60 بفضل حارس ودفاع أستون فيلا، الذي أشرك أجبنلاهور بدلاً من انزوجبيا لتنشيط الهجوم.

أضاف أرسنال الهدف الثالث، عن طريق ميرتساكر الذي نفذ رأسية قوية ومتقنة سكنت شباك أستون فيلا، مستغلاً ركنية نفذها كازرولا لتصبح النتيجة 3-0 للجانرز في الدقيقة 62

شارك سانشيز وباكونا مكان ويستود وريتشاردسن في أستون فيلا، لكن التغييرات لم تشفع له في ظل الطوفان الهجومي المستمر من جانب أرسنال الذي كاد أن يضيف الرابع عن طريق والكوت الذي أضاع انفراد كامل في الدقيقة 75 .

من جانبه جدد أرسنال نشاطه الهجومي بمشاركة جيرو وويلشير وتشامبرلين مكان والكوت وأوزيل وسانشيز، قبل أن يحرز الدولي الفرنسي جيرو الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة بتسديدة أمام المرمى، لتنتهي المواجهة بفوز “الجانرز” برباعية نظيفة ويتوج بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.