آرام شيخ محمد يبحث مع السفير الأيطالي توسيع آفاق التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بما تخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

أستقبل عضو هيئة رئاسة البرلمان العراقي آرام شيخ محمد في مكتبه الرسمي اليوم السفير الأيطالي في بغداد السيد (ماركو كارنيلوس)، وشددا الجانبان خلال اللقاء على أهمية توسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات الأقتصادية والثقافية والسياسية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما تخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

شيخ محمد ثمن دور أيطاليا في دعمها للعراق وأقليم كردستان في الحرب ضد تنظيم داعش الأرهابي من خلال المشاركة في تدريب القوات العراقية من الجيش والشرطة.
كما أستعرض سيادته مع سعادة السفير آخر تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق وأقليم كردستان الذي يعاني حاليا من أزمة مالية وأقتصادية محرجة جدا، وللأسف أستمرار المعاناة للمعلمين والموظفين في الأقليم بسبب عدم صرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية وهذه مشكلة أثقلت كاهل المواطنين في كردستان.

من جانبه أكد كارنيلوس بأن بلاده على أستعداد لتقديم الدعم الكامل للشعب العراقي والمساعدات الأنسانية العاجلة للنازحين، والحكومة الأيطالية تتابع بحرص كبير مايجري من التطورات العسكرية ومعركة الموصل، وعبر عن ثقته بأن العراق سيجتاز هذه المحنة والمرحلة الصعبة بجهود كافة الأطراف، مشيرا ألى حرص أيطاليا وأمله لحل المشاكل السياسية العالقة في أقليم كردستان وتوصل كافة الجهات المعنية الى الحلول المناسبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.